المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متجدَّد:: فتاوى منهجية أجاب عنها الإمـام الوادعي ـ رحمه الله ـ


أم صفية السلفية
02-13-2013, 12:14 AM
متى يخرج الرجل من دائرة أهل السنة والجماعة ؟


يخرج إذا كان يحارب أهل السنة والجماعة , فهو يعتبر خارجاً من أهل السنة والجماعة , أو كان غالياً في التصوف , أو رافضيا ,نعم ..

أو كان حزبياً آو ديمقراطياً ,أم الديمقراطي ,هذا ياأخوان (( كفر )) لإن الله عزوجل يقول في كتابه الكريم (( اتَّبِعوا مَا أُنِزِّلَ إِلَيكُمْ مِنَ رَبِكُمْ وَلَا تَتَّبِعُوا مِنْدُونِهِ أَوْلِياءَقَلِيلاًمَا تَذَّكْرُونَ)) الأية الأعراف
فمن عرف معنى الديمقراطية , وتبناها ,فهو ـ كافر ـ ,نعم ..
وماذا بارك الله فيكم ؟
وقد تقدَّم في الامثلة ,من يخرج من أهل السنة والجماعة ,ونزيدها هنا , كحسن البنا , وسيد قطب , وحسن الترابي , ويوسف القرضاوي , وعبد المجيد الزنداني , نعم ..
فمثل هؤلاء يعتبرون رؤساً في الشر , ودعاة إلى الشر , فهم ليسوا من أهل السنة والجماعة , ولا كرامة ..
المصدر \\ من فتاوى الجماعة والإفتراق .
موقع الشيخ ـ رحمة الله عليه ـ

يُتبع إن شاء الله ..

أم صفية السلفية
02-24-2013, 07:49 PM
( حول كلمة وهابية )



قال الإمام المحدّث مقبل الوادعي ـ رحمة الله تغشاه وطيب الله ثراه ـ


تلكم الكلمة الخبيثة التي يشيعها الشيوعيون والبعثيون والناصريون والرافضة والصوفية المبتدعة يشيعونها في مجتمعاتنا ليصدوا الناس عن سنة رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-، ألا وهي كلمة (وهابية) فمن تمسك بسنة رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- نفروا عنه وأطلقوا عليه ذلكم اللقب لينفروا عنه، وينبغي أن يعلم أن الشيخ محمد بن عبدالوهاب -رحمه الله تعالى- من علماء القرن الثاني عشر عالم يصيب ويخطئ ويجهل ويعلم، ولو كنا مقلديه لقلدنا عالمنا اليمني محمد بن إسماعيل الأمير الصنعاني وقد كان معاصرا له؛ فهو أعلم من الشيخ محمد بن عبدالوهاب، ولكن الشيخ محمد بن عبدالوهاب أيد الله دعوته بالسلطة وانتشر علمه، ومحمد بن إسماعيل الأمير الذي ملأ الدنيا مؤلفات وانتفع المسلمون بكتبه حطمه اليمنيون وأرادوا إخراجه من صنعاء.
تلكم الكلمة التي ينفر بها عن سنة رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- ويصد بها عن سنة رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- يجب عليكم أن تتأنوا في شأنها، وأن تنظروا ما معناها؟ نسبة إلى عالم من العلماء، ليست نسبة إلى ماركس، وليست نسبة إلى لينين، وليست نسبة إلى أمريكا، وليست نسبة إلى روسيا، وليست نسبة إلى زعماء أعداء الإسلام، على أننا لا نجيز لمسلم أن ينتسب إلا إلى الإسلام وإلى نبينا محمد -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-.
ينبغي أن تتأنوا في هذا الأمر فسليمان -عليه السلام- عند أن أخبر الهدهد بما تفعل ملكة سبأ وقومها ﴿قال سننظر أصدقت أم كنت من الكاذبين﴾ ورب العزة يقول في كتابه الكريم: ﴿ياأيها الذين ءامنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين﴾ نتكلم بهذا ليس لأجل أهل السنة والذين بدماج فإن دعوتهم بحمد الله مقبولة، ولكن هذه الدعاية قد أصبحت بأرض الحرمين وبمصر والسودان وبالشام وبالعراق وبجميع البلاد الإسلامية؛ من كان متمسكا بالدين قالوا: ذاك وهابي.



وسئل ــ رحمه الله ــ



السؤال \\ بماذا يرد على الذين يقولون أن الوهابية عندهم دين جديد وما هي الوهابية؟


الجواب: أما الوهابية فهم من اتبع الشيخ محمد بن عبدالوهاب -رحمه الله تعالى-، أما دعاة أهل السنة فبحمد الله فهم لا يدعون إلى طريقة من هو أفضل من الشيخ محمد بن عبدالوهاب؛ فهم لا يقولون للناس: كونوا زيديين، ولا: كونوا شافعيين، ولا: كونوا حنابلة. بل يقولون للناس: اتبعوا سنة رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-.
وهذه الدعاية الخبيثة صادرة من الشيوعيين والبعثيين والناصريين والشيعة يريدون بها الصد عن الدعاة إلى الله، وأن يجعلوا بين الدعاة إلى الله وبين المدعوين حاجزا، الدعاة إلى الله يريدون للمسلمين الخير والسعادة، ويريدون لهم الأمن والاستقرار، وأولئك يريدون الصد عن الدعاة إلى الله، لأنهم في شعب مسلم لا يستطيعون أن يظهروا ما لديهم من الشيوعية والبعثية والناصرية، يقولون: هذا وهابي. أي ينتسب إلى محمد بن عبدالوهاب ونحن ما دعينا يوما من الأيام إلى مذهب محمد بن عبدالوهاب، بل نعتبره عالما من العلماء يصيب ويخطئ ويجهل ويعلم ولو كنا مقلدين لمحمد بن عبدالوهاب لقلدنا أبا بكر الصديق أو لقلدنا عمر الفاروق أو لقلدنا عثمان أو علي بن أبي طالب لكننا نقول لإخواننا المسلمين: تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نحكم إلا كتاب الله وسنة رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-، ولسنا ندعو الناس إلى اتباعنا لأننا بشر وطلبة علم نصيب ونخطئ ونجهل ونعلم، ولا نريد أن نستكثر بالناس ولسنا نريد أن نخطط لانقلابات أو لثورات حتى نستكثر بالناس نريد أن نتمسك بكتاب ربنا وبسنة نبينا محمد -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-، الكتاب والسنة الذين إذا تمسكنا بهما كنا على هدى، رب العزة يقول في كتابة الكريم: ﴿وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمِاً فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا الُّسبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصِّاكُمْ بَهِ لَعَلَكُمْ تَتَّقُونَ﴾ فلنتبع كتاب الله وسنة رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-.
وأولئك الذين يقولون هذا وهابي أبغيك تنظر إليهم بنظر دقيق تجده مرتزقا صاحب قبر أو صاحب حروز وعزائم أو صاحب رشوة، عندنا بعض القضاة هاهنا يختلس أموال الناس بالرشوة والطيافات وإذا سمعوا بالداعي إلى الله قالوا: وهابي جاء يغير الدين، من الذي جاء بدين جديد هو الذي يقول للناس نحن نريد اشتراكية أو نتبع ماركس ولينين أو نريد أن نكون اتباعا لجمال عبدالناصر الذي أراد أن يطبق الاشتراكية، أو يريد أن نكون أتباعا لميشيل عفلق البعثي أعاذنا الله من ذلك. وحسبنا الله ونعم الوكيل.

المصدر\\ كتاب مقتل الشيخ جميل الرحمن الأفغاني ــ رحمه الله ـ