المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يعدّ الشيخ ربيع من كبار العلماء؟ الشيخ محمد بن عبد الوهاب البنا رحمه الله


أكرم بن نجيب التونسي
03-18-2010, 11:11 PM
سئل العلامة الشيخ محمد بن عبد الوهاب البنا حفظه الله :

هل يعدّ الشيخ ربيع من كبار العلماء؟

فقال: ((من في هذا العصر وما قبله يعرف حقيقة جلّ الدعاة مثله؟! من؟ ويعرف بالدليل والبرهان، لا يتكلم عن أحد إلا بالدليل، ولهذا أنا أقول عن ربيع هادي كيحيى بن معين في هذا العصر، أنا أقول إنّ ربيع هادي يحيى بن معين هذا الزمان … وأعرف النّاس بالرجال بالدليل والبرهان الشيخ ربيع هادي –الله يحفظه-، ويحفظ عليه عقله وحافظته … فجزاه الله خيراً، وثبّته الله، وأبقاه حتى يفنّد الذين يلبسون ثوب السلفيّة ومحاربتها، نسأل الله أن يبين حالهم ويفضحهم ويكفينا شرّهم)).

وسئل حفظه الله :الآن يا شيخ كلهم يتفقون على ذم الشيخ ربيع وعلماء المدينة وقدحهم ؛ فعندنا المدعو محمد حسان وأنا عندي بحث من كلامه وتأليفه والبحث عندي يقول إن القدح في سيد قطب لأنه أخطأ بعض الأخطاء إن هذا ظلم وهو منهج ظالم .
قال الشيخ حفظه الله : على كل حال الآن - والله – تعرف السلفي في كل العالم الآن - كل سلفي – أول ما يسأل يسأل عن ربيع ، وغير السلفي ما يسأل عنه ؛ فأنا أعرف السلفي وغير السلفي وأنتم كذلك ونحن نستدل على سلفية الإنسان واستقامته في هذا الزمان بل عند الأجانب بحب ربيع .
وإنّ الذي يقدح في ربيع فهذه كتبه وأشرطته ؛ يأتنا بأدلة من كتبه وأشرطته تدل على ذلك فربيع هادي الذي يتكلم عنه أو يقدح فيه يأتي بالدليل والبرهان ، والآن نتحدى أي واحد يتناول ربيع هادي تقول له هات مرة واحدة أن ربيع ظلم شخصاً وكتبه موجودة وشخصه موجود وإني والله والله اسأل الله أن يطيل أجله وأن يحفظ له ذاكرته .

وقال حفظه الله : وأقول بأن الإنسان يحكم عليه بأنه سلفي أو غير سلفي بربيع هادي فالذي يذم ربيع هادي ليس بسلفي .

وقال حفظه الله : ولذلك ربيع هادي ما رأيت أحداً أبداً مثله في انتقاده للمخالف ولا ينتقد أحداً إلا ببيان واضح من كلامه .

منقول

عبد الغني بن أحمد الأثري
03-19-2010, 10:28 AM
جزاكم الله خيرا أخي الفاضل وحفظ الله مشايخ أهل السنة ورفع الله قدرهم في كل مكان وأذل الله أهل البدعة

أبو عبد الرحمن محمد العكرمي
03-19-2010, 05:46 PM
رحم الله العلامة محمداً و رفع الله قدره في الجنة

لعلك أخي الفاضل أكرم تفيدنا بمصدر نقولاتك

هذه رفع الله قدرك