المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إشادة العلامة ربيع السنة بمركز دماج الخير وسائر مراكز أهل السنة باليمن


الشاعر أبو رواحة الموري
02-01-2010, 07:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
يقول السائل : ما حالُ المراكِز التي أسَّسها الشيخ العلامة مقبل بن هادي الوادعي - رحمه الله تعالى -؛ لأن بعض الناس بدأ يتكلم ويطعن فيها ؟ وما هي نصيحتُكم لأهل اليمن في تلك المراكز ؟ ..

العلامة ربيع السنة :



والله ، الذي نعتقد : أنها على أحسن حال - ولله الحمد - ، وقائمة بدعوة الله ، وإلى توحيده، وإخلاص الدينَ له ، وإلى اتِّباع النبيِّ الكريم - صلى الله عليه وسلم - ، وهم جادُّون في تحصيل العلم ونشرِه ، وفي الدعوة إلى الله تبارك وتعالى ، أعمالهم تسُرُّ وتُثلج صدور المؤمنين ، ويَفرح بها كل مؤمن صادق ، وتغيظ كلَّ مُبطِل وصاحب هوى - والعياذ بالله -

يعني في دماج وحده - كما يبلغنا - يصلون إلى 5 آلاف إلى 7 آلاف ، ليل نهار عاكفون على العلم ، ليس عندهم إجازات لا أعياد ولا غيرها ، علم ليلَ نهار ، ومختلف العلوم عندهم يدرسونها : الحديث والتفسير والفقه والنحو وغيرها مِن العلوم الإسلامية - بارك الله فيكم - . وفقهم الله .. كذلك غيرها مِن المراكز لهم جد ونشاط في نشر الدعوة ..


كل ذلك قائم على طريقة السلف مِن الزهد والورع والعفة على طريقة السلف الصالح ، ربَّاهم الشيخ مقبل على هذه الأخلاق ، فلا ينكسون رؤوسهم ، ولا يَمُدون أيديهم للجمعيات الحزبية التي تسمِّي نفسها خيرية !! التي تمد يديها إلى مَن يخضع لها ، ويسلك طُرقَها الحزبية المناهضة للمنهج السلفي ، وهم رافِعوا رؤوسِهم لا يخنعون ولا يطمعون في أموال هؤلاء ، ويصبرون على السراء والضراء ، يصبرون ويشكرون ، وهم يذكِّرونا بعهد السلف الصالح من التوكل على الله والاعتماد عليه والعفة والنزاهة ونشر هذا المنهج لوجه الله تبارك وتعالى .. نسأل الله أن يرزقهم الإخلاص ..



ونصيحتي لهم أن يتآلفوا ، وأن يتكاتفوا ، وأن يتلاحموا ، وأن يتآخَوا ، وأن لا يصغوا آذانَهم للقِيل والقال ؛ فإن أعداءَ السنة يبذلون جهودًا لا تكل ولا تمل في تفريقِهم وتمزيقِهم ، يَدُسُّون هنا وهناك مَن يبثُّ أسبابَ الفرقة والمصادمات والخلافات ..



فنصيحتي لنفسي ولهم : أن لا يُصغوا آذانهم لهؤلاء المفسدين الذين يفسدون في الأرض ولا يصلحون ، ويغيظهم أن تنتشر سنةُ رسول الله ، وأن ينتشر المنهج السلفي ، فيبذلون الأسباب الكثيرة لِتصديع السلفيين وتفريقِهم ؛ فلْيكونوا على حَذر مِن مكائد هؤلاء ..



نسأل الله أن يثبتنا وإياهم على السنة ، إن ربَّنا لسميع الدعاء ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .





..................... (http://www.islamup.com/download.php?id=60719)

مـــــن هنــــا (http://www.islamup.com/download.php?id=60719)

..................... (http://www.islamup.com/download.php?id=60719)

أو




على هذا الرابط (http://www.sahab.net/forums/showthread.php?t=331825)