المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة شكر لرئيس تحرير صحيفة الثورة , وصحيفة الوحدة الإستاذ علي ناجي الرعوي !


أبو عبد الله حسين الكُحلاني
01-29-2010, 04:40 PM
http://www.noor-alyaqeen.com/mlafat/7.gif
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي ّله وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله.
أما بعد:
فإن أصدق الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وإن شر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار.

قال تعالى: {لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ }، ولا تطوله يد المستهزئين والعابثين بحفظ الله سبحانه له بقوله: {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ }.

فقد طالعتنا صحيفة الوحدة في عددها (961) , بتاريخ 05 صفر 1431هـ , الموافق 20 يناير 2010م ,حيث عرضت بصفحتها الأخيرة كلاماً فيه اقتباس من سورة الفيل وإستهزاء بكلام الله جل وعلا وهذا هو
نص الاستهزاء بالقرآن الكريم كما ورد في الصحيفة كالتالي:
( ياهذا يا صاحب الجنوب العربي ، هذا المشروع الهلامي الغمامي.. الم ترى كيف فعل ربك بأصحاب البيض..الم يجعل كيدهم في تقويض.. و أرسل عليهم صقور التوحيد .. وفه وداً سمراً صناديد..فجعلهم في كل منفى أشتاتاً رعاديد).


http://www.noor-alyaqeen.com/vb/imgcache/3506.imgcache.jpg (http://123for.org/)
فاقتباس الكاتب لكلام الله تعالى بهذه الصورة ,هو من قبيل التحريف لكلام الله تعالى، وهو جُرأة منه على أمرٍ عظيم، وفتح باب شر مستطير إن سكت عنه أهل العلم والدعاة الناصحين.
ولا شك أن هذا كفر إن قصد به صاحبه السخرية والإستهزاء والتحريف للقرآن العظيم.
قال الله تعالى:
(وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ).
فهؤلاء كانوا يلعبون ويهزؤن بآيات كتاب الله عز وجل، فقال لهم الله جل وعلا:
(لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ)
فحكم الله تعالى على اللاعبين المستهزئين بآيات كتابه الكريم , بالكفر والعياذ بالله.
فلعل الله تعالى يمُن على الكاتب بتوبة نصوح، ويبادر الكاتب بالاستغفار أولاً والتوبة إلى الله تعالى والندم على ما صدر منه..
وهذا العمل المُشين قد أثار حفيظة الكثير من الغيورين على دين الله وعلى كتاب الله في اليمن وخارجه , وقد نصح من نصح , وراسل بعضهم الصحيفة مستنكرين مثل هذا الفعل , وطالبوا بمحاسبة الكاتب , ومعاقبة إدارة الصحيفة على سماحهم لنشر مثل هذا الكلام ..
هذا وقد نشرت الصحيفة نفسها ,و بعض الصحف والمواقع الإخبارية اعتذرًا رسميًا من الصحيفة ومن رئيس تحريرها علي ناجي الرعوي وفقه الله, وهذا مانُشر في الصفحة الأخيرة من نفس الصحيفة " الوحدة":

تنويه .. واعتذار (http://www.alwahdah.net/index.php?action=showDetails&id=2100)
الأربعاء , 27 يناير 2010 م
نشرت ((الوحدة)) في صدر صفحتها الأخيرة من العدد الماضي - مقالاً ممهوراً بإسم الصحيفة، يُفنّد المشروع الانفصالي الذي تُروّج له بعض القوى المعادية والشخصيات المنحرفة، بغرض ضرب المكسب الوحدوي العظيم..
وقد وردت - في سياق المقال - نصوص مستقاة من بعض آيات القرآن الكريم، قُصِدَ بها التوظيف المعنوي، ولم تُقصد البتة أية إساءة إلى كتاب الله المجيد.. غير أن ورود هذه النصوص أثار إستياء الكثيرين الذين نُقدر مشاعرهم أرقى تقدير، لما تكتنفه من غيرة صادقة على الإسلام..
وتأسيساً على ذلك، تتقدم أسرة تحرير صحيفة ((الوحدة)) باعتذارها الشديد على ما أثاره نشر تلك النصوص في النفوس.. منوهة ً- في الوقت نفسه - أن كلام الله في محكم كتابه هو أسمى من أن تطال قدسيته أية أقوال أو أفعال من صنيع البشر.. ونطلب من العلي القدير رحمته وغفرانه..
(ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذْ هديتنا وهَبْ لنا من لدُنكَ رحمة إنك أنت الوهّاب ) .
(الوحدة))



وننشر نموذجاُ واحدًا لما نشرته أحد المواقع وهو موقع ردفان برس:


" اعتذرت صحيفة الوحدة الرسمية الصادرة عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر عن اساءاتها البالغة للقرآن الكريم ، حيث نشرت مقال استقت بعض كلماته من صورة الفيل ونشر في عدد الاسبوع الماضي.
وقالت الصحيفة في اعتذار نشرته على صفحتها الاخيرة في عدد اليوم" وقد وردت- في سياق المقال- نصوص مستقاة من بعض آيات القرآن الكريم، قُصِدَ بها التوظيف المعنوي، ولم تُقصد البتة أية إساءة إلى كتاب الله المجيد.. غير أن ورود هذه النصوص أثار إستياء الكثيرين الذين نُقدر مشاعرهم أرقى تقدير، لما تكتنفه من غيرة صادقة على الإسلام..
وتأسيساً على ذلك، تتقدم أسرة تحرير صحيفة ((الوحدة)) باعتذارها الشديد على ما أثاره نشر تلك النصوص في نفوس .. منوهةً- في الوقت نفسه- أن كلام الله في محكم كتابة هو أسمى من أن تطال قدسيته أية أقوال أو أفعال من صنيع البشر.. ونطلب من العلي القدير رحمته وغفرانه..
وكانت صحيفة الثورة قالت ان رئيس مجلس ادارة مؤسسة الثورة علي ناجي الرعوي قد وجه بالتحقيق في ما نشر في الصفحة الأخيرة من صحيفة الوحدة في عددها رقم "961" الصادر يوم الأربعاء الماضي الخامس من صفر 1431هـ الموافق 20يناير 2010م والذي ذيل باسم الصحيفة وذلك لما من شأنه الوقوف على خلفيات ذلك الطرح المسيء والاجتهاد الخاطئ والذي لا يمكن القبول به بأي حال من الأحوال ولا يعبر البتة عن المؤسسة وإنما عن كاتبة
وعبر رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة التي تصدر عنها صحيفة الوحدة عن استهجان واستنكار المؤسسة لذلك الطرح الذي يمس بقداسة القران الكريم مؤكدا ان ذلك العمل مرفوض ولا يمكن القبول به ، وستتخذ الإجراءات الحازمة بحق من سطره ووجه بنشرة من هيئة تحرير صحيفة الوحدة التي تتمتع باستقلالية تامة في مسالة النشر وإجازة ما ينشر
وقدم رئيس مجلس الإدارة اعتذار المؤسسة عما حدث شاكرا كل من تفاعلوا واتصلوا بقيادة المؤسسة ونبهوا إلى ذلك الخطأ غير المقصود
داعيا الله العلي القدير ان يهدي الجميع إلى الصواب وهدي القران الكريم وان يجعله ذكرا نابضا في قلوب امة الإسلام إلى يوم الدين"


ونحن من هذا المنطلق , اذ نتقدم بالشكر الجزيل لرئيس تحرير صحيفة الثورة الأخ علي ناجي الرعوي, وكذلك رئيس تحرير صحيفة الوحدة الاستاذ /حسن عبد الوارث, على إهتمامهما بالموضوع واستجابتهما للنصيحة والنداء الذي وجهه الكثير في اليمن وخارجها , بضرورة الإعتذار الرسمي , ومحاسبة ومعاقبة المتسبيين في ذلك , آملين ألا يتكرر مثل هذا الفعل المُشين ,لافي صحيفة الوحدة ولا في غيرها , ونحمل في هذا وزير الإعلام بالدرجة الأساس , وأن يقوم باتخاذ الاجراءات الصارمة ضد من تسول له نفسه المساس بثوابت ديننا الحنيف وكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم , سواء في وسائل الإعلام المقروءة أو المسموعة أو المرئية, فهو محاسب أمام الله في كل مايُنشر في هذه الوسائل الإعلامية..
والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل.
وكتبه
أبوعبد الله حسين بن علي الكحلاني

***
منقول بتصرف مني لموضوع سابق للشيخ جمال الحارثي, ولي أيضاً بهذا الخصوص.

ملاحظة/ أرسلت هذه الرسالة إلأى الاستاذ / علي ناجي الرعوي رئيس مجلس إدارة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ,عبر صحيفة الثورة , وكذلك للأخ / حسن عبد الوارث , رئيس تحرير صحيفة الوحدة عبر بريده الاليكتروني.