المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الباعث على إنكار أم الخبائث للناصح الأمين


زكريا عبدالله النعمي
12-02-2009, 05:08 PM
الباعث على إنكار


أم الخبائث


لفضيلة الشيخ
يحيى بن علي الحجوري


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
قام بتفريغ هذه الخطبة, وتفريغ التعليق على حديث أنس المذكور لنا في هذه الرسالة, أخونا المفضال أبو حمزة محمد بن حسن السوري حفظه الله, آملاًَ أن ينفع الله بها, جزاه الله خيرًا, ولما كان الموضوع قد جمعت فيه عدة رسائل منها: رسالة: «ذم الخمر» للإمام ابن رجب رحمه الله, وشبة رسالة في «كتاب الكبائر» للذهبي رحمه الله وغير ذلك. لذا تركت هذه الكلمة المتواضعة على ما هي عليه دون كبير إضافة عليها أو تتميم, عسى الله أن ينفع بما قد تيسر فيها, وبالله التوفيق.
كتبه/ يحيى بن علي الحجوري
في ربيع الثاني/ 1429ﻫ.


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي أطعم الطعام, وأحل الحلال وحرم الحرام, وأطعم من جوع وآمن من خوف, والصلاة والسلام على من أرسله الله مبشرًا ونذيرًا, وهاديًا إلى الحق بإذنه وسراجًا منيرًا محمدٍ وعلى آله وسلم تسليمًا كثيرًا.أما بعد:
فهذه الرسالة عبارة عن خطبة جمعة ألقاها شيخنا العلامة الناصح الأمين يحيى بن علي الحجوري حفظه الله تعالى ورعاه, بدار الحديث بدماج: يوم الجمعة/ السابع من ذي القعدة/ لعام 1426ﻫ.
وهي بعنوان: «الباعث على إنكار أم الخبائث»
فرغت وعرضت عليه فنظر فيها وصحح وزاد فيها, وفي آخرها شرح لحديث أنس بن مالك رضي الله عنه من «الجامع الصحيح» للإمام الوادعي ‑رحمه الله تعالى‑ تضمن ذكر الملعونين في الخمر, شرحه شيخنا يحيى ‑حفظه الله تعالى‑ شرحًا جميلاً فَضُمِّن هذه الرسالة.
والحمد لله رب العالمين.


من هنا التنزيل
(http://www.sh-yahia.net/books,item,40.html)